English4Education
نورت المنتدى يلا سجل دخولك بسرعة وشارك فى منتدى احلى دفعة واحلى شباب.......

اساتذة اللغة الانجليزية يجتمعون فى منتدى واحد تحت شعار

english4education

نحبكم جميعا فى الله ....


ملتقى احلى دفعة لكلية التربية -- قسم اللغة الانجليزية 2008
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا يأكل القرد الموز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
داليا
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 314
تاريخ التسجيل : 28/03/2008

مُساهمةموضوع: لماذا يأكل القرد الموز   الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 7:07 pm

فكر العلماء كثيرا لماذا يأكل القرد الموز؟
ولماذا القرد دائما نشيط؟
ولماذا لا يجلس بالارض بل يقفز من شجرة الى اخرى؟
وبدأوا فى اجراء التجربة تلو الاخرى على القرد وعلى موزه الى ان توصلوا لحقائق عجيبة عن الموز
وحسد العلماء الموز وقرروا نقل التجارب لاجرائها على الانسان..وجربوا الموز على الانسان..وكانت النتائج مذهلة!!!

وجدوا ان الموز يحتوى على ثلاث سكريات طبيعية"سكروز-سكر الفواكه-الجلوكوز"
مع الالياف بالطبع
ووجدوا ان الموز يمنحنا دفعة كبيرة و ثابتة وفورية من الطاقة.حيث اثبت بحث علمى ان موزتين فقط يمكنهما ان يزودان الجسم بطاقة تكفى للقيام بتمرين رياضى لمدة 90 دقيقة
وبالتالى لاعجب ان يكون الموز هو الفاكهة الاولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة هى ليست كل ما يقدمه الموز.فالموز يمنحنا النشاط والصحة ويساعدنا على التغلب على عدد كبير جدا من الامراض.

ولنرى اثار الموز غير العادية

الكأبة:
وفقا لدراسة جديدة على اشخاص مصابين بالكأبة،شعر الكثيرون بتحسن بعد تناولهم الموز حيث يحتوى الموز على"ترايبتوفان"،وهو نوع من البروتين يحوله الجسم الى
سيروتينيوم،الذى يمنح الجسم الراحة والاسترخاء ،ويحسن المزاج ،ويجعلك تشعر بسعادة


فقر الدم:
يحتوى الموز على مستويات عالية من الحديد،كما يقوم الموز بتحفيز انتاج الهيموجلوبين فى الدم،وكذلك يساعد على علاج فقر الدم


ضغط الدم:
هذه الفاكهة فريدة من نوعها حيث تحتوى على نسبة عالية جدا من البوتاسيوم ونسبة منخفضة جدا من الملح مما يجعله مثالى لعلاج ضغط الدم


تحفيز قدرة الدماغ:
فى دراسة شملت 200 طالب تم اعطاؤهم الموز فى الافطار والفسحة والغداء لتحفيز قدرة الدماغ.اثبتت الدراسة ان الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم اكثر


الامساك:
يحتوى الموز على مستوى عالى من الالياف لذا فان ادخاله فى الحمية الغذائية يساعد على اعادة عمل الامعاء الطبيعى ويساعد على التغلب على مشكلة الامساك دون اللجوء الى ادوية مسهلة


الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعى معدل للحموضة فى الجسم لذا ينصح بتناوله للتخلص من الحموضة



غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل،لا غثيان فى الصباح مع الموز،حيث يعمل الموز على تهدئة المعدة كما يبث السرور فى الجسم و يغذى الطفل



عضات البعوض:
قبل ان تفكر فى الكريمات والمراهم هناك طريق اسهل وافضل لعلاج عضات البعوض
قم بفرك عضات البعوض بالجلدة الداخلة البيضاء للموز -حيث تعمل على تخفيف التورم والاحمرار


الاعصاب:
لان الموز غنى بفيتامينات مجموعة ب التى تساعد على تهدئة النظام العصبى


زيادة الوزن والعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس فى النمسا بان ضغط العمل يؤدى الى التهام اطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس.حيث وجدت بان سبب بدانة اكثر من 5000
موظف كانت على الارجح بسبب ضغط العمل.ولتفادى شهوة تناول الطعام،نحتاج للسيطرة على مستويات السكر فى الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية،كل ساعتين،فكان الموز الفاكهة الاكثر ملاءمة لمنع البدانة


قرحة المعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.ويعتبر الموز الفاكهة النيئة
الوحيدة التى يمكن ان تؤكل دون ضيق فى الحلات المرضية.حيث يحيد حموضة المعدة
ويخفف التهاب بطانة المعدة


السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بان الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية،والعاطفية عند الامهات الحوامل.وفى تايلاند تأكل النساء الحوامل الموز لضمان
ولادة الطفل فى درجة حرارة معتدلة


الاضطرابات العاطفية الموسمية(الحزن):
يساعد الموز على التخفيف من اعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به


التدخين:
يمكن ان يساعد الموز الاشخاص الذين يحاولون الاقلاع عن التدخينوذلك لاحتوائه على فيتامين ب6 وب12 بالاضافة البوتاسيوم والمغنسيوم ويساعد الجسم على التعافى من اثار انسحاب النيكوتين


الاجهاد:
البوتاسيوم معدن حيوى يساعد على جعل نبض القلب متوازناو يحفز ارسال الاوكسجين الى الدماغ كما ينظم توازن الماء فى الجسم.عندما نكون مرهقين ومجهدين فان مستوى الايض يرتفع مما يخفض مستويات البوتاسيوم.ويمكن اعادة توازن الجسم بتناول الموز الغنى بالبوتاسيوم


الدورة الشهرية:
وداعا للحبوب المهدئة.وتناولى الموز قبل وخلال الدورة الشهرية،لانه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز فى الدم الامر الذى يحسن المزاج كما انه يمدك بفيتامين ب6 و يهدىء الالم


السكتات:
وفقا لبحث فى مجلة"نيو انجلند الطبية" فان تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن ان يقلل خطر الاصابة بالسكتات بنسبة 40%

و هكذا فالموز غذاء متكامل،وعند مقارنته بالتفاح،فالموز يحتوى على 4 مرات اكثر بروتين
،ومرتان اكثر كربوهيدرات،و3 مرات اكثر فوسفور ،و5 مرات اكثر فيتامين أ و حديد،ومرتان اكثر فيتامينات،ومعادن،كما انه غنى بالبوتاسيوم.لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل
القائل:تفاحة فى اليوم تبعدك عن زيارة الطبيب الى موزة فى اليوم وصحة على الدوام


والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز فى موز
ودمتم بصحة وعافية


لا تنسونا من صالح دعائكم لنا وللمسلمين
[b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Sayed
مدير المدرسه
مدير المدرسه
avatar

عدد المساهمات : 972
تاريخ التسجيل : 07/03/2008
العمر : 31
العمل/الترفيه : مدرس لغه انجليزيه
المزاج : راضي والحمدلله

مُساهمةموضوع: رد: لماذا يأكل القرد الموز   الثلاثاء ديسمبر 02, 2008 8:23 pm

jazaky allah khiran sister Dalia
may allah please you

_________________
.
إذا أعجبك الموضوع فلا تقل شكـراً


بل قل اللهم اغفر له ولوالديه ما تقدم من ذنبهم وما تأخر
و أدخلهم الفردوس الأعلى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://english4education.nicetopic.net
 
لماذا يأكل القرد الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
English4Education :: الاقسام العامة :: اعلانات واخبار-
انتقل الى: