English4Education
نورت المنتدى يلا سجل دخولك بسرعة وشارك فى منتدى احلى دفعة واحلى شباب.......

اساتذة اللغة الانجليزية يجتمعون فى منتدى واحد تحت شعار

english4education

نحبكم جميعا فى الله ....


ملتقى احلى دفعة لكلية التربية -- قسم اللغة الانجليزية 2008
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جرائم حرب00000000000

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Abdo
وكيل المدرسه
avatar

عدد المساهمات : 791
تاريخ التسجيل : 07/03/2008
العمر : 32
العمل/الترفيه : Teacher of English

مُساهمةموضوع: جرائم حرب00000000000   السبت يناير 31, 2009 3:16 pm




اسرائيل سترسل معلومات الى مدريد بشان جرائم ضد الانسانية 1/31/2009 10:28:03 am


اسرائيل سترسل معلومات الى مدريد بشان جرائم ضد الانسانية
القدس (ا ف ب) - اعلنت اسرائيل الجمعة انها سترسل "معلومات مهمة" الى الحكومة الاسبانية وذلك غداة فتح تحقيق بحق قادة عسكريين اسرائيليين كبار بتهمة التورط في "جرائم ضد الانسانية" خلال قصف عنيف على غزة العام 2002.

واعلنت وزارة الخارجية في بيان ان "وزارة العدل الاسرائيلية سترسل الى الحكومة الاسبانية معلومات مهمة" دون توضيح طبيعتها.

وافاد مصدر قضائي اسباني ان سفارة اسرائيل في مدريد سلمت الجمعة القاضي فرناندو اندريو وثائق ما زالت غير رسمية باللغتين العبرية والانكليزية حول القصف الجوي المذكور في الشكوى التي يحقق فيها.

واضاف المصدر لفرانس برس انه عندما تتم ترجمة تلك الوثائق والتحقق من صحتها بارسال الاصلية منها سيبت القاضي في مواصلة التحقيق او طي الملف.

واوضح ان نيابة المحكمة الوطنية التي ينتمي اليها القاضي في مدريد ستقرر ايضا بعد النظر الى الوثائق اذا ما كانت ستطعن ام لا في قرار القاضي حول تلك الوقائع.

وقبل اتخاذ موقف تنتظر النيابة معرفة ما اذا كانت اسرائيل تجري تحقيقا قضائيا في الوقائع المدانة. وفعلا فان الاختصاص العالمي الذي تمنح اسبانيا نفسها في اطاره صلاحية النظر في جرائم ضد الانسانية لا ينطبق الا اذا كانت الوقائع المدانة لا تخضع للتحقيق في البلد المعني.

وانتقدت وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني مجددا الشكوى التي ادت الى فتح ذلك التحقيق. وافاد بيان صادر عن ليفني ان "الانظمة القضائية في عدة دول بما فيها اسبانيا تستخدم بوقاحة من قبل مجموعات تحركها خلفيات سياسية لا علاقة لها بالقيم الانسانية او دولة القانون لانها تريد فقط انتقاد اسرائيل".

وقالت الوزارة ان وزير الخارجية الاسباني ميغيل انخيل موراتينوس رد على ليفني بان الحكومة الاسبانية "قررت تعديل القانون في اقرب وقت لمنع اجراءات قضائية اخرى من هذا النوع بما فيها ضد اسرائيل".

وقد قرر القاضي الاسباني فرناندو اندريو الخميس قبول شكوى رفعها المركز الفلسطيني لحقوق الانسان حول قصف جوي اسفر عن مقتل القيادي في حماس صالح شحادة و14 مدنيا فلسطينيا "معظمهم من الاطفال والرضع" وذلك في 22 تموز/يوليو 2002.

وجرح ايضا 150 فلسطينيا في ذلك الهجوم الذي استخدمت فيه قنبلة تزن طنا اطلقتها طائرة اسرائيلية من طراز اف-16 على منزل في حي الدرج في غزة.

واستهدفت الشكوى وزير الدفاع الاسرائيلي آنذاك بنيامين بن اليعازر وستة من كبار القادة العسكريين بمن فيهم قائد الاركان السابق موشي يعالون.

واتخذ القاضي القرار بناء على مبدا الاختصاص العالمي الذي اقرته اسبانيا في مجال الجرائم ضد الانسانية والابادة والارهاب.

واثار القرار غضب اسرائيل حيث رد وزير الدفاع ايهود باراك بالقول انه "سيبذل كل ما في وسعه" لالغاء هذا التحقيق "المجنون".

ورحبت منظمة العفو الدولية بقرار القاضي الاسباني معربة عن "ارتياحها" وقالت في بيان وزع في مدريد ان "جرائم الحرب يجب ان تخضع لتحقيقات وان يحاسب مرتكبوها".




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الشرقاوى
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 36
تاريخ التسجيل : 17/01/2009

مُساهمةموضوع: رد: جرائم حرب00000000000   السبت يناير 31, 2009 4:34 pm


جزاكم الله خيرا اخى وبارك فيك على هذا الخبر والجهد المبذول فيه
ولكن يا صاحبى دعنى نقترب من الحقيقه اكثر او ما اقصده ان ناخذ خطوه الى الامام ونلقى نظرة من قريب
فكل ما قراءته فى الخبر استنبط منه حقيقة واحدة ان اسرائل لا تريد من وراء هذا الا الشوشرة الاعلامية على ما حدث فى الحرب على غزة والتى لم تتوقف الا ايام معدودات تريد ان تلغى كل ما حدث من قتل المئات من الاطفال والنساء والشيوخ وتحقق فى (جرح)مائة وخمسون ثم مع من تحقق مع اشخاص ان صح فيهم القول (اكل عليهل الزمان وشرب)فلم يعد احد منهم فى الحكومة فكل اسم من هؤلاء بعد منصبه ضع كلمة(سابقا) وكان اسرائيل تريد ان تظهر امام المجتمع الدولى بانهم يحاسبون من يرتكبون جرائم حرب حتى لو من داخل اسرائيل وكان الشاعر يفضحهم فيقول (برز الثعلب يوما فى ثياب الواعظين .....ومشى فى الارض يهدى ويسب الماكرين) ثعالب يا اخى هم ثم انظر الى الوضع تجد انه لا توجد قضية من اساسه فكافر يحتكم لكافر وصاحب الحق مسلم ماذا تنتظر يعنى يا صاحبى المسالة هي (راضى الناس دول بكلمتين )

شكرا اخى على الخبر واعزك الله واكرمك

اللهم يا ودود يا ودود يا فعال لما تريد انصرنا على الكافرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جرائم حرب00000000000
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
English4Education :: الاقسام العامة :: اعلانات واخبار-
انتقل الى: