English4Education
نورت المنتدى يلا سجل دخولك بسرعة وشارك فى منتدى احلى دفعة واحلى شباب.......

اساتذة اللغة الانجليزية يجتمعون فى منتدى واحد تحت شعار

english4education

نحبكم جميعا فى الله ....


ملتقى احلى دفعة لكلية التربية -- قسم اللغة الانجليزية 2008
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 تقرير شامل عن جدار الموت امصري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mr_sharief
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الإثنين فبراير 22, 2010 3:13 pm



الجدار الفولاذي
بدأت مصر بتنفيذ الجدار الفولاذي العازل أو ما يُسمى “جدار الموت المصري“ الذي تقيمه على حدودها مع قطاع غزة، وسط ردود فعل غاضبة من الشعوب العربية والإسلامية، ومع صدور فتاوى للعلامة الشيخ القرضاوي والشيخ الزنداني بحرمة بناء هذا الجدار.

نساء من أجل فلسطين أعدت هذا التقرير الشامل لتوضيح مهمة هذا الجدار وآلية تنفيذه:
في بداية العمل ستقوم آلات الحفر التي يتراوح طولها بين 7 – 8 أمتار لعمل ثقبٍ في الأرض بشكلٍ لولبيٍّ، ثم ستقوم رافعة بإنزال ماسورة مثقبة باتجاه الجانب الفلسطيني بعمق 20 – 30 مترًا.

وفيه ماسورةً رئيسيةً ضخمةً تمتد من البحر غربًا بطول عشرة كيلومترات باتجاه الشرق؛ يتفرَّع منها مواسير في باطن الأرض مثقبة باتجاه الجانب الفلسطيني؛ يفصل بين الماسورة والأخرى 30 أو 40 مترًا؛ حيث تضخ المياه في الماسورة الرئيسية من البحر مباشرة ثم إلى المواسير الفرعية في باطن الأرض، وكون المواسير مثقبة باتجاه الجانب الفلسطيني فإن المطلوب من هذه المواسير الفرعية إحداث تصدُّعات وانهيارات تؤثر في عمل الأنفاق على طول الحدود.

مهمَّة تلك المواسير التي ستجري فيها المياه هي إغراق كل من يحاول النجاح في عمل نفقٍ؛ بسبب تدفُّق المياه منها إلى النفق، بالإضافة إلى إحداث تصدُّعات في النفق؛ ما يجعله يتهاوى في أية لحظة.

وخلف شبكة المواسير هذه يتمدَّد في باطن الأرض جدرانٌ فولاذيةٌ بعمق 30 – 35 مترًا في باطن الأرض، وعلاوة على وظيفة هذا الجدار في كبح جماح الأنفاق إلى جانب أنابيب المياه، فإنه يحافظ على التربة باتجاه الجانب المصري وعلى تماسكها، في حين تكون الأضرار البيئية والانهيارات في الجانب الفلسطيني في الجهة الأمامية لهذه الجدران.


القادح المصري
وقد انتشرت آلات العمل على الحدود، ويتراوح طول القادح من 7 إلى 8 أمتار وارتفاعه 4 متر وطول حفار القادح 53 متر مشفر من الجنوب يقوم بعمل ثقب في الأرض بشكل لولبي بقطر 6 إنش.
المهام التي يقوم بتنفيذها: يقوم بعمل ثقب في الأرض بعمق 53م تقريباً ومن ثم تقوم الرافعة بإنزال ماسورة مثقبة من جميع الجهات داخل الحفرة التي أحدثها القادح.

يعمل على القادح طاقم عمل من المصريين عن طريق آلات تتبع لشركة عثمان أحمد عثمان التابعة للمقاولين العرب بالإضافة لوجود أشخاص أجانب يركبون مسارات بيضاء اللون من نوع جبس ويتركز الأجانب قرب معبر رفح وحي السلام. ويعمل القادح من الساعة السادسة صباحاً حتى السادسة مساءً.

يوجد عدد خمسة قادح على الشريط الحدودي المصري 3منها شرق البوابة حتى المعبر و2 منها غرب البوابة موزعة حتى عمارة حرز الله الصفراء، حيث يتم الاحتفاظ بالقادح في آخر مكان يصل إليه العمل.

المواد التي تستخدم في الأرض بعد انتهاء العمل: هي عبارة عن مواسير حديد غليظة ومخرمة من جميع الجوانب وتدلى في الأرض حتى تصل إلى أبعد مدى وصل إليه القادح في الحفر وهي مصنوعة من الفولاذ.

المناطق التي يعمل بها القادح: هي مناطق عشوائية لا يتم اختيارها حسب مواصفات معينة حيث يمكن العودة مرة أخرى لنفس المكان الذي تم الانتهاء من العمل به.

تأثير القادح على الأنفاق: بعد اختراق القادح لحفرة النفق يعطل العمل في النفق بحيث تضخ الماء فيه وتغرق كل شيء.


عملية التنفيذ
أولاً/سيقوم الجانب المصري بإشراف أمريكي ومهندسين فرنسيين بإقامة جدار فولاذي وهذا الجدار عبارة عن جدار حديدي و فولاذي يصعب اختراقه، وخلف مواسير مثقوبة باتجاه الجانب الفلسطيني، طولها من 20-30م، يعمل هذا الجدار على منع المياه من التسرب إلى الجانب المصري، خوفاً من انهيار التربة طرفهم وحرصاً على عدم إتلافها، وكذلك خوفاَ من انهيار وتأثر المباني السكنية عندهم.

المرحلة الثانية/إدخال مواسير مثقوبة بالاتجاه الفلسطيني داخل الأرض، بين الماسورة و الأخرى 30-40م وهذه الأنابيب مخرمة من جانب واحد فقط وهي ممتدة بماسورة رئيسية تربط كافة المواسير والأنابيب ببعضها البعض، وتنتهي في البحر كما هو موضح بالرسم، ثم تصب به ماء يؤدي إلى إتلاف التربة وانهيارها من الطرف الفلسطيني مما يجعل الأنفاق تنهار بنسبة كبيرة عند اقترابها من هذا الجدار.

نهاية المشروع/ يتفتح مياه البحر داخل المواسير التي تعتبر شبكة من المواسير الثاقبة للأرض والموصولة بماسورة رئيسية وذلك على طول الحدود.
كما أن الجانب المصري يقوم عند اكتشاف أنفاق بتفجيرها عن طريق وضع TNT داخل النفق.

وعند ذهاب صيادي غزة في الفترة الأخيرة لصيد السمك بجوار سواحل الجانب المصري يقوم الاحتلال بإطلاق النار عليهم فيذهب الصيادين ليحتموا بالسواحل المصرية وهناك يقوم الجانب المصري بالاعتداء عليهم بالضرب المبرح رغم إطلاق النار عليهم من جانب الاحتلال.


رأي الخبراء

الخبير المائي والمختص في المياه الجوفية م.نزار الوحيدي، حذر من أن بناء الجدار الفولاذي على الحدود المصرية الفلسطينية يحاصر القطاع اقتصادياً ومائياً، مؤكداً أن الجدار الذي يقام على الحدود "تهديد استراتيجي خطير للمخزون الجوفي لمياه قطاع غزة".

واعتبر أن بناء الجدار يشكل" حصاراً مائياً على قطاع غزة كما مصائد المياه الجوفية التي حفرها الاحتلال على حدود غزة الشرقية والشمالية"، مشيراً إلى الحصار الجوي والبحري من الغرب من قبل الاحتلال وحصار "الناتو" البحري .

وبين الخبير المائي، أن الخزان الجوفي على الحدود الجنوبية لقطاع غزة"خزان جوفي مشترك ومتداخل"، داعياً خبراء المياه والبيئة في مصر وخارجها للتدخل السريع لحماية الخزان الجوفي في قطاع غزة من تدهور إضافي وتلوث.

و قال :"إن بناء مثل هذا الجدار الفولاذي على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة من شأنه أن يزيد الحصار المفروض على الفلسطينيين داخل قطاع غزة من قبل الاحتلال، فالحصار هذه المرة لن يكون فقط بمنع وصول الطعام والوقود والسلع الضرورية لحياة الفلسطينيين بل سيتعدى ذلك ليحاصر الفلسطينيين مائياً من خلال آبار المياه المحفورة على طول الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة ،علاوةً على تحويل مياه وادي غزة وعدم السماح لهذه المياه بالتدفق داخل حدود القطاع".


وأشار الوحيدي، أن الجدار أحد العوائق الصناعية والسياسية التي سيكون لها أثراً بيئياً خطيراً على تواصل واستمرار حركة المياه في الخزان الجوفي، مؤكداً أن الحفر إذا وصل إلى عمق 30 متراً فإن الخزان الجوفي سيكون عُرضة لتسرب المواد السامة المختلفة.

كما أوضح بأن الخزان الجوفي سيكون عرضة لتسرب مياه البحر المالحة مباشرة والتي سترتطم في الصدع المتكون في عمق الخزان الجوفي بعد أن أحدث خلخلة في القطاع الأرضي من جراء الصفائح الحديدية وما حولها.

وشدد الخبير المائي، على أن المشاريع التي تنفذ بهذه الطريقة ذات آثار سلبية كبيرة لا يُنصح بها، علاوة على أن ذلك سيجبر الفلسطينيين على حفر أنفاقهم على أعماق كبيرة وهذا من الناحية العملية غير ممكن في معظم المناطق على الحدود لوجود المياه الجوفية على هذه الأعماق.

وأضاف :" إن إنشاء مثل هذا الجدار من شأنه أن يؤثر على المياه الجوفية على المدى المتوسط والبعيد فيما يخص تدهور نوعية هذه المياه بسبب سهولة نقل الملوثات إلى باطن الأرض نتيجة لحدوث خلخلة في التربة وعدم تماسكها إضافة إلى إمكانية تآكل هذا الجدار خاصة وأنه سيكون في بيئة رطبة مما سيجعل من احتمالية انتقال عناصر نادرة مكونة لهذا الجدار إلى المياه الجوفية وبالتالي تلويثها".

يذكر بأن قوات الاحتلال كانت قد طرحت عطاءً لإنشاء قناة مائية أو خندق مائي فيما كانوا يسمونه ممر "فيلادلفيا" على طول الحدود بين رفح المصرية ورفح الفلسطينية، حيث كان من المفترض أن يتم إنشاء هذه القناة بعرض 100-50 متر وعمق 15-10 أمتار على أن يتم ملئ هذه القناة بمياه البحر إلا أن هذا المشروع لم يرى النور آنذاك لعدم إمكانية تطبيقه من الناحية العملية ولتأثيره السلبي على حياة كل من الفلسطينيين والمصريين في تلك المنطقة بيئياً واقتصادياً واجتماعياً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
awful_chesser
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة
avatar

عدد المساهمات : 811
تاريخ التسجيل : 11/01/2009
العمر : 33
العمل/الترفيه : مدرس لغة انجليزية
المزاج : عنب

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الإثنين فبراير 22, 2010 7:23 pm

حسبنا الله ونعم الوكيل ...............
عَنْ مُعَاوِيَةَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي قَائِمَةً بِأَمْرِ اللَّهِ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَذَلَهُمْ أَوْ خَالَفَهُمْ حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ وَهُمْ ظَاهِرُونَ عَلَى النَّاسِ أَخْرَجَهُ أَحْمَدُ وَالشَّيْخَانِ.



فبأذن الله المسلمون منتصرون لامحاله على اليهود الملاعين وعلى اعوانهم وعملائهم الخونه من العرب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr_sharief
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الثلاثاء فبراير 23, 2010 6:57 pm

اللهم آمين اللهم آمين
جزاك الله الجنة مستر سيد وبارك فيك
وجعلنا وإياك ممن يتسخدمهم الله لنصرة الإسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasso
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
العمر : 30
العمل/الترفيه : يا رب الاقى
المزاج : متعكنن جداااااااا

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الأربعاء فبراير 24, 2010 3:39 pm

على فكرة احنا منفهمش فى الكلام دا و مش اى كلام يتقال نقبلة و كل حكومة ادرى بمصلحتها و مش احنا اللى هنتكلم فى الكلام دى لانها سياسة دولة ومش من حق اى فرد يتكلم فيها لان اكييد اى خطوة بتتعمل محسوبة واكييد احنا مش فاهميين وكمان حتى لو فى اية المفروود احنا نكون فى صف بادنا لو اية اللى بيجرى ومنسمعش لاى كلام خارجى لاننا فى المقام الاول والاخير يهمنا مصلحة بلدنا زى ما اى حد يهمة مصلحة بلدة وبيحطها فى المقام الاول واكييد كلنا فاكريين حملة شريان الحياة وبلاش كلام اكتر من كدا يا رييت نفووووووووق بقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr_sharief
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الأربعاء فبراير 24, 2010 10:03 pm

لا حول ولا قوة إلا بالله


عدل سابقا من قبل mr_sharief في الأربعاء فبراير 24, 2010 10:13 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr_sharief
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الأربعاء فبراير 24, 2010 10:06 pm

يا اخي الحبيب سياسة دولة ايه اللي بتتكلم عنها هو سياسة الدولة انك تساهم في تجويع اخوانك المسلمين وقتلهم وبعدين الرابط اللي بينك وبين أخوك المسلم أقوى من أي سياسات وحدود للأسف أحنا بقينا مجرد حماة لإسرائيل وخدم لأمريكا وفي الآخر تقولي مصلحة بلدك ... ياريت تفوق انت وكل المدافعين عن السياسات الخايبة للانظمة الفاسدة اللي خايفين يطلعلهم في كل بلد حماس جديدة تنزلهم من على كراسيهم اعتقد حتى انك ما قرأتش الموضوع كويس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasso
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
العمر : 30
العمل/الترفيه : يا رب الاقى
المزاج : متعكنن جداااااااا

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الأربعاء فبراير 24, 2010 11:59 pm

على فكرة يا مستر شريف الكلام اللى حضرتك بتقولة كلة منقوول يعنى مش على دراية بية لان على حد علمى حضرتك مدرس انجليزى والمفروض اننا حتى لو سمعنا حاجة كدا نكدبها مش ناكد عليها وحاجة كمان عاوزة اقولها كانت فين الروابط اللى بينا وبينهم لما قتلوا الظابط والمجند المصرى ؟؟ هتقولى قلة اة فعلان قلة واحنا كلنا متعاطفيين مع الشعب كشعب مسلم لكن متوصلش اننا نجيب الحق علينا وعلى الحكومة ونتهمها بانها عميلة ومعرفش اية لان لولا الحكومة دى كان زمنا فى حرووب زى الشعب اللى بتدافع عنة دا وفى حاجة كمان عاوزة اقولها ان الحالة الاقتصادية السيئة دى سببها الحرووب اللى مصر خاضتها من سنة 48 ومحدش من الدول قدر دا .اية المفروض بقا نعملة؟ كفاية اللى مصر وصلتلوا.وانا مع اختلافى مع حضرتك اقدر جداااا راى حضرتك و مبسوطة جدا بالنقاش دا بس يارب حضرتك تكون فهمت وجهت نظرى واقتنعت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
yasso
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 72
تاريخ التسجيل : 01/08/2008
العمر : 30
العمل/الترفيه : يا رب الاقى
المزاج : متعكنن جداااااااا

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الخميس فبراير 25, 2010 12:14 am

وبعدين يا اخواني الكرام

انا شايفه ان الكلام اللي بيتقال ده متملي.....
بمعني ايه؟
ان الكلام ده مع جروب معين وبدأو ينشروا الفكر العقيم ده عشان تقليل من الدور المصري في القضيه الفلسطينيه

سوال واحد

ليه الناس مش متعاطفه مثلا مع العراق؟ مع انه بلد مسلم وبيشوف كل يوم اشياء ضد الانسانيه؟

ده ان دل فانه يدل علي ان الناس افكارها مشوشه
ولو قولنا لواحد ضع تصور للقضيه؟ او اي حل ؟ مش هيعرف يقول ايه
والي هيقوله هيطلع غلط
يعني من الاخر الموضوع اكبر من اي حد عادي لايفقه شيء في السياسه يتكلم

وشكرا يا مصرييين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr_sharief
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الخميس فبراير 25, 2010 4:24 am


يا اختي الكريمة الحمد لله أنا على دراية بالكلام اللي بقوله أو حتى بنقله أرض فلسطين دي أرض مقدسة ليست شيئ خاص بالفلسطينيين فقط لكن تهم كل المسلمين ولو هنعيش حياتنا كلها في حروب عشان مقدساتنا (اللي هي فلسطين كلها مش المسجد الأقصى بس اللي نجح اليهود انهم يحصرو القضية فيه فقط ) أحسن ما نعيش بلا كرامة وفوق ده كمان حماة لإسرائيل وكمان نقفل المنفذ الوحيد اللي إخواننا في غزة بيعرفو يدخلو منه رغيف خبز او كوب حليب لأطفالهم اللي أقدر أقوله يا أختي الكريمة ربنا ما يحطك مكان حد منهم . وكفايا أوي ان وزيرة الخارجية الصهيونية أعلنت الحرب على غزة من قلب القاهرة وياريت تقوليلي ليه؟ وأكيد شفتي بعنيكي القتلى من الأطفال والنساء وسط صمت العرب كلهم خصوصا مصر ولا احنا وقت الجد نتهرب من المسؤولية التاريخية اللي علينا ووقت الكورة والتفاهات نقول إن مصر هي الشقيقة الكبرى وقلب العرب والكلام اللي حفظناه ده... يا نبقى كبار في كل حاجة يا نفضل أقزام وخدم لليهود
ولو فعلا حماس قتلت اخواننا المصريين اللي حضرتك ذكرتيهم حكومتنا الموقرة ما كانت هتسكت ابدا وكانت هتشهر بحماس في كل مكان لكن تقدري تقوليلي ايه سر الصمت المصري ضد الموضوع ده وعدم عتاب حركة حماس عليه حتى لان النظام المصري متأكد ان حماس ليس لها علاقة بالامر وان الامر مدبر للوقيعة بين مصر وحماس او بمعنى اصح اهل غزة المحاصرين والي احنا بنزود حصارهم.
تقبلي فائق احترامي اختي الكريمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mr_sharief
عضو فعال
عضو فعال
avatar

عدد المساهمات : 598
تاريخ التسجيل : 04/06/2009

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الخميس فبراير 25, 2010 4:36 am

وبخصوص العراق مين قال ان الناس مش متعاطفة مع اهل العراق لما نحب نتكلم في حاجة زي كدة منعممش الاحكام على الناس لاننا لا نعلم مافي قلوبهم بس المشكلة ان العراق الوضع فيها غير الوضع في فلسطين العراق فيها الشيعة اللي باعو البلد للمحتل عشان يوصلو للحكم ويبيدو أهل السنة زي ما عملو أيام التتار وأيام الدولة الصفوية في إيران والحمد لله العراق فيها مجاهدين ضد الاحتلال أما فلسطين ده احتلال وارهاب دولة واغتصاب ارض واقامة دولة لقيطة عليها ووضع مستمر منذ اكثر من 60 سنة وارض مقدسة وعلى حدود اكبر دولة عربية اللي هي مصر ومن هنا طبيعي ان يكون القضية الفلسطينية أقرب لقلوب المصريين اللي بطبعهم حريصين على الدفاع عن المقدسات الاسلامية مش يقفوا على الحدود حرس للمحتل الصهيوني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
awful_chesser
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة
avatar

عدد المساهمات : 811
تاريخ التسجيل : 11/01/2009
العمر : 33
العمل/الترفيه : مدرس لغة انجليزية
المزاج : عنب

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الجمعة فبراير 26, 2010 2:18 am

انا عايز اقول للاخت ياسو ان احنا مسلمون قبل ما نكون مدرسين انجلش والحمد لله عارفين بنقول ايه كويس قوي وبصراحه واضح اللي يقرأ كلام شريف ورد حضرتك هيعرف مين اللي متملي الكلام ومتحفظ كلام وبيردده وخلاص بدون اي دليل ولا بينه ولا برهان ...........واحب اقول لحضرتك لو افترضنا جدلا ان الفلسطينيين انفسهم تخلوا عن القدس وعن بلدهم للصهاينه فنحن المسلمون لن نتخلى عنها ابدا وسنستردها بدمائنا واموالنا ان شاء الله تعالى ففلسطين ياساده عقيدتنا وتصديقا لكلام نبينا اننا سنستردها هي والمسجد الاقصى لا محاله ...........فكل بلاد المسلمين سواء ولابد ان ان يكون همنا الاكبر وشغلنا الشاغل هم اخواننا واخواتنا الجوعى والعرا الحفاة في فلسطين والعراق والشيشان وافغانستان والصومال والنيجر وكل بلاد المسلمين المسلوبه .............ويجب علينا ان يكون اهتمامنا هو ديننا وليس عروبتنا فقط اي ان مسئولية تحرير الاقصى من يد الصهاينه هي مسولية المسلمين في مصر والسعوديه وامريكا وفرنسا واندونيسيا وكل بلاد الاسلام وليس العرب فقط


والله انا لا اري ما يفعله الحكام العرب ورعبهم الشديد من عدوهم الذي قذفه الله في قلوبهم إلا بسبب الوهن وهو حب الدنيا وكراهية الموت وكل الحكام عمالين يجمعوا ويجمعوا ويجمعوا وما اخرته اخرته سيقابلون جبار السماوات والارض الذي سيحاسبهم لا محاله على كل ما اجرموا به هم واعوانهم من الخونه والسلبيين والاناماليين والجبناء ................يقول الله تعالى ( يأيها الذين امنوا لا تتخذوا اليهود واالنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فأنه منهم إن الله لايهدي القوم الظالمين )


واخيرا اقول للاخ شريف جزاك الله خيرا موضوع رائع ورد اروع على كلمات يغني فسادها عن إفسادها ويغني بطلانها عن إبطالها ..........ونصيحه اخيره للاخت ياسو ان الكلام في السياسه والدين يحتاج الي علم والي قراءة واطلاع ...........نسأل الله ان ان يعلمنا ماينفعنا وينفعنا بما علمنا انه ولي ذلك ومولاه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
miss.fadia
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة
avatar

عدد المساهمات : 733
تاريخ التسجيل : 20/06/2009
العمر : 30
المزاج : تمام والحمد لله

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الإثنين مارس 01, 2010 5:35 am

مع فائق احترامي للجميع هنحط السياسه على جنب كده وهنفكر في الموضوع من الناحيه الانسانيه
ازاي يكون بوابه بيتي مثلا هي الطرق الوحيد لنقل طعام وشراب لجاري اخويا وانا عارفه انه محتاجلهم وانا بكل بساطه اقفل بوابتي في وشه واكون مجرد سبب لانه يشسعر بالجوع والضعف ولو للحظه ازاي اتحمل الاحساس ده؟؟ يااخوانا ده انا بايدي افرج كربه اخويا وانا بمنع ده !! ضميري فين هنيمه ولا اعمل فيه ايه؟!.. ده لو نظرنا للموضوع انسانيا فمابالكم باخوانا في فلسطين ..اوك مش عاوزين ننفعهم طيب كمان ليه نضرهم؟؟...
وكمان عاوزه بس اسال في حاجه صغيره كده للاخت ياسو انتي مقتنعه ان الحاله الاقتصاديه السيئه اللي احنا فيها دي بسبب الحروب اللي مصر خاضتها من سنه48 ؟؟ الي الان يا ياسو؟.؟ يعني مصر فلست اقتصاديا خلاص من الايام دي؟؟دوري كده يمكن تلاقي سبب تاني كده ولا كده... مصر الخير ماليها يا ياسو بس نعمل ايه في فاعلين الخير اللي ماليين البلد؟؟ كفانا فخرا انه الي الان بيذكر ي كتب التاريخ ان مصر صاحبه الفضل في الوقوف جنب دول عربيه كتيره والله بقه قدرو ده ولا مش قدروه المهم انه ميجيش اليوم اللي يتذكر فيه ان مصر كانت سبب في ظلم دوله عربيه زي فلسطين ونصره اعدائها عليها وده مش علشان الفخر ولا حاجه بس علشان دول اخواتنا المسلمين اللي مايفرقوش عن اخواتنا ولا امهاتنا اللي في بيوتنا

ورايك ليه احترامه بردو يا ياسو واعزروني على الاطاله في ردي

_________________
مهما حدث فلا تبكي...ابتسم.... ودع الدنيا تبكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
جنة الله
الشخصيات الهامة
الشخصيات الهامة
avatar

عدد المساهمات : 1248
تاريخ التسجيل : 18/07/2009
العمر : 30

مُساهمةموضوع: رد: تقرير شامل عن جدار الموت امصري   الإثنين مارس 01, 2010 9:07 pm

جزاك الله خيرا يا مستر على طرحك لهذا الموضوع الحيوى
جعله الله فى ميزان حسناتك

كل ما استطيع قوله حسبى الله ونعم الوكيل فى كل العرب المتخاذلين عن دورهم لنصره اخوانهم المسلمين
الواحد مش عارف ايه اللى جرى فى الدنيا مش عارفة ازاى مجمع البحوث الإسلامية التابع للجامع الأزهر افتى بإباحة بناء الجدار وكمان الاوقاف تعاقب 17 إماما لانتقادهم "الجدار الفولاذي"

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=336906&pg=19

وعلى فكرة صرحت جمعية حماية البيئة بشمال سيناء ان مياه البحر التى ستضخ من خلال هذه المواسير ستتسبب فى كارثة بيئية فى مصر فهذه المياه المالحة ستؤدى الى تدهور الاف الابار وتؤدى الى تلف المياه الجوفيه

http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=339251&pg=19

يا اخوتى مصر لها دور ريادى فى المنطقة العربية منذ القدم ولكن تراجع هذا الدور الريادى التى عرفت به واتجهت للغرب وهذا حدث بعد معاهدة كامب ديفيد حيث بدا الدور المصرى فى التراجع
ارجو من الله ان تعود مصر كسابق عهدها وان يولى من يصلح وينصر الاسلام ويعز المسلمين ويوحد شملهم ويرفع رايه الاسلام عاليا اللهم آميييييين

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
تقرير شامل عن جدار الموت امصري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
English4Education :: الاقسام العامة :: منتدى الحوار العام-
انتقل الى: